حالة السحر بجميع انواعه : فعندما يتسلط الجن على الإنسان من خلال السحر فيكون هناك أمر من الساحر لخديمه من الجن والشياطين بالتسلط على مدارك الشخص المطلوب سواء بالإقتران في الإنسان ألمسحور وإقتناص ألفرصة لإيذائه ، أو بمس الإنسان المسحور بالتسلط على مدارك الدماغ ، أو بتلبس جسد الإنسان المسحور والسيطرة على اعضائه ودماغه معا للسيطره عليه في الاتجاه المرغوب من قبل الساحر ضع الرد

5:
حالات المس قال تعالى : الذين يأكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخيطه الشيطان من المس ،الجن ينتقمون من الانسان بمس جسده وصرعه وتعذيبه ، ومن خلال مسهم لجسد الانسان ومداركه ، يستطيع الإنسان الممسوس أن ينظر بعين الجني الماس، أو أن يتوهم النظر بالإيحاء.

[h2]يلقون في أذن المصاب أمور بطريق الوشوشة ويخيلوا الى المسوس أمورا ، وبعد فترة من الزمن تضعف نفس المصاب فيصبح الشيطان ذو سيطرة تامة على مدارك المصاب ، فيخيل الشيطان للمصاب أمورا من خارج الجسد فيقوم القرين بعكس الصور التي يبثها الشيطان خادم السحر أو الماس لاي سبب من الاسباب ، على مرآة عقل الإنسان وهذا ما يسمى بالجلاء "البصري" وممكن أن يكون السمع دون البصر فيسمى"الجلاء السمعي" .
قال ابن إسحاق في البداية والنهاية ج3 ص164: في حديثه عن معبد بن كعب ابن مالك قال : لما بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صرخ الشيطان من رأس العقبة بانفذ صوت سمعته قط: يا أهل الجباجب _ أى المنازل _ هل لكم في مذمم والصباء - معه قد اجتمعوا على حربكم قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا أزب العقبة ، هذا ابن أزيب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أتسمع أي عدو الله ؟ أما والله لأتفرغن لك". مذمم: أى مذموم ، والصباء جمع صابئ ، التارك لدينه. ومن الممكن أن تجتمع المسألتين معا فتسمى "الجلاء السمعي البصري" ،وهنا قد يقوم الشيطان خادم السحر أو الماس لجسد المصاب بتصعيد الآمر فيوهم المصاب أنه من أولياء الله الصالحين ويغويه غاية الإغواء فنجد بعد فترة زمنية أن هذا المصاب فجاءة اصبح يدعي العلم ، ويفك المسحور ويخرج الكنوز من باطن الأرض الخ من بدع شيوخ اليوم
وصوت الجني ممكن أن يسمع من غير مس، شرط ان يسمع كل الموجودون كلام الجني ، كما في رؤية الجن اثناء التشكل ، يراه ويسمعه السليم والمصاب.
يلقون في أذن المصاب أمور بطريق الوشوشة ويخيلوا الى المسوس أمورا ، وبعد فترة من الزمن تضعف نفس المصاب فيصبح الشيطان ذو سيطرة تامة على مدارك المصاب ، فيخيل الشيطان للمصاب أمورا من خارج الجسد فيقوم القرين بعكس الصور التي يبثها الشيطان خادم السحر أو الماس لاي سبب من الاسباب ، على مرآة عقل الإنسان وهذا ما يسمى بالجلاء "البصري" وممكن أن يكون السمع دون البصر فيسمى"الجلاء السمعي" .
قال ابن إسحاق في البداية والنهاية ج3 ص164: في حديثه عن معبد بن كعب ابن مالك قال : لما بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صرخ الشيطان من رأس العقبة بانفذ صوت سمعته قط: يا أهل الجباجب _ أى المنازل _ هل لكم في مذمم والصباء - معه قد اجتمعوا على حربكم قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا أزب العقبة ، هذا ابن أزيب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أتسمع أي عدو الله ؟ أما والله لأتفرغن لك". مذمم: أى مذموم ، والصباء جمع صابئ ، التارك لدينه. ومن الممكن أن تجتمع المسألتين معا فتسمى "الجلاء السمعي البصري" ،وهنا قد يقوم الشيطان خادم السحر أو الماس لجسد المصاب بتصعيد الآمر فيوهم المصاب أنه من أولياء الله الصالحين ويغويه غاية الإغواء فنجد بعد فترة زمنية أن هذا المصاب فجاءة اصبح يدعي العلم ، ويفك المسحور ويخرج الكنوز من باطن الأرض الخ من بدع شيوخ اليوم
وصوت الجني ممكن أن يسمع من غير مس، شرط ان يسمع كل الموجودون كلام الجني ، كما في رؤية الجن اثناء التشكل ، يراه ويسمعه السليم والمصاب.
يلقون في أذن المصاب أمور بطريق الوشوشة ويخيلوا الى المسوس أمورا ، وبعد فترة من الزمن تضعف نفس المصاب فيصبح الشيطان ذو سيطرة تامة على مدارك المصاب ، فيخيل الشيطان للمصاب أمورا من خارج الجسد فيقوم القرين بعكس الصور التي يبثها الشيطان خادم السحر أو الماس لاي سبب من الاسباب ، على مرآة عقل الإنسان وهذا ما يسمى بالجلاء "البصري" وممكن أن يكون السمع دون البصر فيسمى"الجلاء السمعي" .
قال ابن إسحاق في البداية والنهاية ج3 ص164: في حديثه عن معبد بن كعب ابن مالك قال : لما بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صرخ الشيطان من رأس العقبة بانفذ صوت سمعته قط: يا أهل الجباجب _ أى المنازل _ هل لكم في مذمم والصباء - معه قد اجتمعوا على حربكم قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا أزب العقبة ، هذا ابن أزيب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أتسمع أي عدو الله ؟ أما والله لأتفرغن لك". مذمم: أى مذموم ، والصباء جمع صابئ ، التارك لدينه. ومن الممكن أن تجتمع المسألتين معا فتسمى "الجلاء السمعي البصري" ،وهنا قد يقوم الشيطان خادم السحر أو الماس لجسد المصاب بتصعيد الآمر فيوهم المصاب أنه من أولياء الله الصالحين ويغويه غاية الإغواء فنجد بعد فترة زمنية أن هذا المصاب فجاءة اصبح يدعي العلم ، ويفك المسحور ويخرج الكنوز من باطن الأرض الخ من بدع شيوخ اليوم
وصوت الجني ممكن أن يسمع من غير مس، شرط ان يسمع كل الموجودون كلام الجني ، كما في رؤية الجن اثناء التشكل ، يراه ويسمعه السليم والمصاب.